أخبار التعليممذكرات

ما هي أسماء أوائل الثانوية العامة؟ وزارة التربية والتعليم توضح

يترقب كافة طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، كما يرغبون في التعرف على أسماء أوائل الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن وزير التعليم سيقوم بعمل مؤتمر صحفي يتم من خلاله اعتماد نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي وإعلان أسماء الطلبة الأوائل، حيث تحدد نتيجة الصف الثالث الثانوي المصير الأكاديمي للطالب وتساعده في الالتحاق بالجامعة التي يريدها.

 أسماء أوائل الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة لعام ،2024 وهم الطلبة الذين تمكنوا من تحقيق أعلى الدرجات في كافة شعب علمي العلوم وعلمي الرياضة والشعبة الأدبية أيضًا، كما نجد أن أسماء الطلبة الأوائل تكون من كافة محافظات الجمهورية، وستقوم الوزارة بالإعلان عن لائحة الأسماء التي تشمل المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والتجريبية ومدارس المتفوقين والدمج والمكفوفين أيضاً.

 تسريب أسماء الأوائل 2024

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنفي كافة الأخبار المتداولة على موقع الفيس بوك بخصوص تسريب القائمة المحتوية على أسماء الطلبة الأوائل للشعبة العلمية قبل اعتماد نتائج الثانوية العامة وأن الوزارة قامت باختيار هؤلاء الطلبة من محافظة سوهاج فقط، لتقوم الوزارة بتأكيد عدم صحة هذه الأخبار.

وأكدت بأنها تستعد لإصدار بيانها الرسمي باعتماد نتائج الثانوية العامة، وسوف يتم الإعلان في ذلك البيان عن عدد الطلبة الأوائل ومحافظتهم وأسمائهم، كما أكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيقوم بإجراء مكالمة هاتفية مع الطلبة الأوائل ليقوم بتهنئتهم وتأكيد تكريمهم خلال فرصة قريبة.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة

أعلنت الهيئات المختصة عن مجموعة من الإجراءات التي تمكن الطلبة من الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة، وإليكم هذه الإجراءات كالتالي:

  • يتم في البداية الانتقال إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عبر ذلك الرابط.
  • بعد ذلك قم بتحديد نتائج الثانوية العامة للسنة الدراسية 2024.
  • قم بإضافة اسم الطالب ورقم جلوسه ثم اضغط على أيقونة عرض النتيجة.

 موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024

أكدت الكثير من المصادر الرسمية في وزارة التربية والتعليم المصرية بأنه من المؤكد أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة لسنة 2024 بشكل رسمي خلال الفترة ما بين 5 أغسطس حتى 10 أغسطس القادم.

كما أكدت الوزارة بأن عمليات تدقيق امتحانات الثانوية العامة تتم بشكل منظم جداً لضمان تحقيق العدالة خلال رصد درجات الطلبة، حيث تقوم الوزارة بالاعتماد على تكنولوجيا التصحيح الإلكتروني لتقليل أخطاء المصححين البشريين، كما توافر برامج تدريبية مكثفة للمدرسين للتعرف على متطلبات التصحيح الجديدة وتقوم بمراجعة جميع الأوراق الامتحانية باستخدام الأساليب المتطورة.

وفي الختام، نكون قد عرضنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بأسماء أوائل الثانوية العامة، كما أوضحنا لكم خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة لعام 2024، حيث أصبح أمر الاستعلام عن النتائج هو من أكثر الأمور المهمة بالنسبة للطلبة وأولياء أمورهم في الآونة الأخيرة، لأن هذه المرحلة هي من أهم المراحل الموجود في حياة كل طالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى